جامعة البصرة تستضيف لجنة وزارية لتقييم وتعزيز معايير الجودة البحثية

جامعة البصرة تستضيف لجنة وزارية لتقييم وتعزيز معايير الجودة البحثية

استقبل مدير عام مركز علوم البحار في جامعة البصرة الدكتور عبد الأمير رحيم جاسم اللجنة الوزارية المكلفة بتقييم المراكز البحثية في الجامعات العراقية الحكومية والأهلية وفق استمارة تقييم المراكز البحثية المعتمدة تأكيداً على التزام الجامعة بمعايير الجودة والاعتماد المؤسسي.

وهدفت الزيارة إلى إجراء تقييم ميداني شامل للمركز يشمل الجوانب العلمية والإدارية والبنى التحتية ولا سيما المختبرات البحثية البحرية والتحقق من مدى ارتباط مخرجاته البحثية بخطة التنمية الوطنية في مجالي الثروات المائية والبيئة البحرية.

وذكر المدير العام خلال اللقاء جاهزية المركز الكاملة لتوفير كافة الإمكانات للجنة مشيراً إلى الإنجازات البحثية المتميزة التي حققها المركز خلال المرحلة الماضية واعرب عن ثقته بأن التقييم سيسهم في دعم مسيرة البحث العلمي وتطوير الأداء بما ينسجم مع رؤى الجامعة وتوجهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

قسم الإعلام والاتصال الحكومي