مجلس ادارة المركز

 

 

مجلس ادارة المركز

 تعريف

      يتألف مجلس المركز: المدير العام رئيسًا، وعضوية معاون المدير العام ورؤساء الأقسام العلمية ومديرشعبة المعلومات البحرية والتوثيق ومدير شعبة الجودة وضمان الاداء الجامعي وممثل التدريسيين ويتم استضافة بعض اعضاء الهيئة التدريسية الاعلى تقييماً. وتحدد مدد عضويتهم بقرار من مجلس الجامعة، على أن يكون أحد الاعضاء أمينًا للمجلس.

تنظيم المجلس

  1. يجتمع مجلس المركز مرة كل شهر على الأقل، ولا يصح الاجتماع إلا بحضور ثلثي أعضائه.
  2. تصدر قرارات المجلس بالأغلبية المطلقة لأصوات الأعضاء الحاضرين، وعند التساوي يرجح الجانب الذي فيه الرئيس.
  3. تعتبر قرارات المجلس نافذة ما لم يرد عليها اعتراض من السيد رئيس الجامعة خلال (15) خمسة عشر يوماً من تاريخ وصولها إليه. وإذا اعترض عليها أعادها إلى مجلس المركز مشفوعة بوجهة نظره لدراستها من جديد، فإذا بقي المجلس على رأيه يحال القرار المعترض عليه إلى مجلس الجامعة للبت فيه في أول جلسة عادية أو استثنائية، ولمجلس الجامعة تصديق القرار  أو تعديله أو إلغاؤه، وقراره في ذلك نهائي.

مهام المجلس

  1. التوصية بإقرار الخطة الإستراتيجية للمركز بما يتوافق مع الخطط الإستراتيجية للجامعة.
  2. إقرار إستراتيجية للبحث العلمي في المركز.
  3. إقرار الخطة العامة لتطبيق الجودة والاعتماد الأكاديمي ببالمركز. 
  4. تشكيل لجان دائمة أو مؤقتة من بين أعضائه أو من غيرهم.
  5. تشجيع إعداد البحوث العلمية وتنسيقها بين أقسام العلمية والعمل على نشرها.
  6. النظر في معاملات وطلبات أعضاء هيئة التدريسية والموظفين.
  7. التوصية بإقرار الخطط الاجازات الدراسية المقترحة من الأقسام العلمية.
  8. النظر فيما يحيله إليه مجلس الجامعة أو رئيس الجامعة من كتب أو معاوني رئيس الجامعة وإبداء الرأي.