مركز علوم البحار يشارك في ندوة علمية لجامعة النهرين

 

اعلام مركز علوم البحار

شارك مدير عام مركز علوم البحار الأستاذ الدكتور شاكر غالب عجيل في الندوة العلمية (المراكز البحثية.. الواقع والطموح)، تحت شعار (معاً للنهوض بالواقع البحثي). التي أقامها مركز بحوث التقنيات الاحيائية/ جامعة النهرين والتي تهدف الى طرح المعوقات والتحديات التي تواجه المراكز البحثية ومناقشة همومهم للوصول الى حلول مثمرة لمستقبل بحثي أفضل.

ومن خلال مشاركة مدير المركز بعرض حول مركز علوم البحار وريادة البحث وتطلعات المستقبل أشار الى ان البحث العلمي هو أحد ركائز التطور والتنمية للبدان، وان معظم الدول المتقدمة تحدد نسبة من ميزانياتها السنوية لمراكز البحوث على مختلف تخصصاتها وهذا ينعكس على واقع تلك البلدان في تقدمها العلمي وتطورها التكنلوجي وخلق بيئة مستدامة وايجاد الحلول والتفسير للظواهر الطبيعية لخدمة شعوبها نحو الرقي والرفاهية. إن اتباع مناهج علمية متطورة وحديثة في البحث العلمي يعد أداة فعالة لمواكبة التطور العلمي المتسارع في عالم اليوم.

كما أشار الى طرق تطوير البحث العلمي وكيفية الاهتمام بالمشاريع الريادية وكيفية تجهيز البنى التحتية والمختبرات التخصصية بالإضافة الى توفير كادر علمي ذو خبرة والتشجيع على دعم النشر العلمي في المجلات الرصينة. وفي نهاية الندوة تم توزيع شهادات تقديرية على المشاركين فيها