تأهيل سطح مركز علوم البحار و يكون اليوم في حلتة الجديدة
   |   
تأهيل ساحة وقوف السيارات
   |   
دراسة في جامعة البصرة عن آثار التغير في النظام الإيكولوجي والتغير المناخي على تكاثر قنديل البحر في قناة شط البصرة
   |   
محاضرة في جامعة البصرة عن امكانية المعالجة البيولوجية للتلوث النفطي
   |   
دراسة علمية في جامعة البصرة عن هيدروغرافية مصب شط العرب في سياق التغيرات المناخية العالمية
   |   

تحدد أطر التعاون العلمي بين مركز علوم البحار ومديرية بيئة المنطقة الجنوبية حول دعم مشروع زراعة اشجار المنغروف

 

 

 

قام أ.م.د. أيمن عبد اللطيف كويس رئيس قسم الرسوبيات والقيعان البحرية بزيارة مديرية بيئة المنطقة الجنوبية وألتقى بالدكتور وليد حميد الموسوي مدير عام بيئة المنطقة الجنوبية حول ماجاء في كتابهم الخاص باليوم العالمي للمنغروف ، وتم خلال اللقاء مناقشة اهم ابمواضيع حول استعداد مديرية بيئة المنطقة الجنوبية لدعم مشروع زراعة أشجار المنغروف في بيئة الخيران والسواحل العراقية وعرض ذلك في أقرب اجتماع للمنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية (ROPME). للحصول على تمويل للمشروع علما أن العراق لديه مستحقات مالية بذمة المنظمة ستترجم بشكل مشاريع لحماية البيئة البحرية.
اضافة الى تأكيد على أهمية اعتماد دائرة بيئة المنطقة الجنوبية على مركز علوم البحار وإمكانياته البحثية والعلمية كجهة علمية واستشارية في كافة المشاريع البيئية والدراسات الميدانية وسيتم توجيه كتاب رسمي للمركز بهذا الصدد.
كما بين على ضرورة تفعيل البروتوكول الذي تم توقيعه بحضور المدير العام الاستاذ الدكتور نوري عبد النبي ناصر ومجلس مركز علوم البحار ودائرة حماية البيئة في المنطقة الجنوبية والذي يحدد أطر التعاون العلمي بين المؤسستين وتفعيل الشراكة بالعمل البحثي وبالأخص ما يتعلق ببيئة السواحل البحرية.

mrkzbharfffffff