مركز علوم البحار يقيم مؤتمره التقويمي السنوي على قاعة كلية الصيدلة
   |   
بمناسبة احتفالات جامعة البصرة بالذكرى الواحد والخمسين لتأسيسها
   |   
مركز علوم البحار يستعد لاقامة اسبوع ثقافي بمناسبة اعياد الجامعة
   |   
دعوة
   |   
وفد من مركز بحوث البيئة الجامعة التكنولوجية بغداد يزور مركز علوم البحار جامعة البصرة
   |   

نائب السفير الامريكي يبحث في أهوار البصرة خططا لتدعيم ملف المياه

 

أعلن نائب السفير الاميركي في العراق جوي هود أن حكومة بلادة لديها العديد من البرامج والمنح الهادفة لدعم مناطق الاهوار في جنوب العراق بضمنها منحة مالية قدمت الى إحدى المنظمات العراقية بقيمة 70 الف دولار من اجل التوثيق والحفاظ على الحرف والمهارات المورثة التي تمارس لدى سكان المناطق هناك.

وقال هود خلال مؤتمر صحفي عقده في محطة حرير البحثية التابعة لمركز علوم البحار في منطقة المسحب شمال البصرة وحضره مراسل المربد ان حكومة بلاده تعمل على ايفاد اكاديميين عراقيين الى الولايات المتحدة من اجل التعلم والتباحث حول التحديات المشتركة التي تواجة البلدين بشأن المياه وأزمة الجفاف والملفات المتعلقة.

من جانبه فقد دعا مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية شاكر عبد السالم الولايات المتحدة الى ترجمة كل الافكار المطروحة الهادفة الى الحفاظ على البيئة والتراث في مناطق الاهوار والاستثمار فيها.

وقال ان مناطق الجنوب آمنة ولم تسجل فيها عمليات ارهابية وتتمنى الجامعة البدء بالعمل الجاد من خلال الاستثمار والتطوير في مناطق الاهوار.

وبين ان مركز علوم البحار قام بخطوات عديدة من اجل الحفاظ على البيئة المائية داعيا في ذات الوقت إلى تسهيل دخول الاكاديميين العراقيين الى الولايات المتحدة من خلال الزيارات الهادفة لتبادل الخبرات.

mrkzbharfffffff